نصائح للحفاظ على بشرة نضرة أثناء الريجيم

Young smiling woman with fruits and vegetables. Over white background

تعتبر المحافظة على البشرة أثناء الريجيم من أكثر التحديات التي تواجهها المرأة في هذه الفترة، ففي حين لا تستطيع كبت سعادتها باستعادة رشاقتها فإنها لا تخفي حزنها على شحوب وجهها ونحافته، ولكن لكل مشكلة حل لذلك جمعنا لك أهم النصائح للحفاظ على بشرة نضرة أثناء الريجيم، لا تتنازلي عن أي واحدة منها..

نصائح للحفاظ على بشرة نضرة أثناء الريجيم

  • ابتعدي عن الريجيم القاسي واتبعي النظام الغذائي المتوازن

يجب عليك أن تضعي نصب عينك هذه القاعدة الرئيسية “بأن فقدان الوزن السريع يعود بسرعة” وستذهب ليالي الجوع القاسية والحرمان هباء، ولذا كل ما عليك القيام به هو تخفيف كمية الوجبات وتنويعها لضمان حصولك على جميع المعادن والفيتامينات والألياف التي يحتاج إليها جسمك وتنعكس نضارة وجمالاً على بشرتك.

  • قللي من كمية الصوديوم في وجباتك

تحكمي فى كمية الصوديوم (الملح) الداخلة إلى جسمك فهي وحدها كفيلة في التسبب لك بالانتفاخ بالإضافة إلى زيادة شعورك بالعطش الذي قد تفسرينه جوع في بعض الأحيان، في بادىء الأمر سوف يكون الأمر صعب لكنك سوف تعتادين على الأمر بعد مدة وهذه العادة تنعكس على صحة جسمك وبشرتك في الوقت نفسه.

  • اشربي الماء بكميات كبيرة

يعمل شرب الماء النقي على ترطيب جسمك من الداخل أثناء الريجيم كما أنه يخلص جسمك من السموم ويزيد من عملية التأييض (الحرق) لديك والأهم من هذا فإنه يخفف من الشعور بالجوع، ولذا فإن جميع هذه الأسباب تدعوك لزيادة كمية الماء التي تشربينها أثناء الريجيم.

  • تناولي الفواكه والخضراوات أثناء الريجيم

 الفواكه والخضراوات تعتبر أفضل الأطعمة المناسبة أثناء الريجيم، لأنها تحتوي على نسبة عالية من الماء كما إنها تحتوى على سعرات حرارية قليلة وفي الوقت نفسه فإن الفواكه تغنيك عن تناول الحلويات، فضلاً عن احتوائها على الألياف ذات القيمة الغذائية العالية والتي تسهل عملية الهضم وبالتالي تساهم في التخلص من فضلات الجسم وبالتالي نقصان وزنك بطريقة صحيحة. ولذا ينصح الأطباء بتناول الطماطم أثناء اتباع حمية غذائية لأنها تتميز بعدم إحتوائها على سعرات حرارية كثيرة، وفي الوقت نفسه فإنها تحتوي على فيتامين A وC بنسبة كبيرة، واللذان يساهمان في تحسين نوعية بشرتك بشكل ملحوظ كما أن شرب عصير الفواكه بشكل يومي يعزز تشكيل ألياف الكولاجين المسؤولة عن مرونة البشرة وشبابها.

 

  • احرصي على اعتماد الرياضة أيضاً في إنقاص وزنك

 

من أجل إنقاص وزنك والحفاظ على صحة بشرتك في الوقت نفسه لا بد من ممارسة الرياضة بشكل يومي، حيث لا تساهم ممارسة الرياضة اليومية المختلفة جسمك بحرق السعرات الحرارية فحسب بل إنها تعمل على تحسين الدورة الدموية بالجسم وبالتالي زيادة ضخ الأكسجين للبشرة وزيادة نضارتها وحيويتها.

  • لا تتراجعي عن حقك في تناول الشوكولا الداكنة أثناء الريجيم

فقد أثبتت الدراسات (لا بد أن امرأة قد أشرفت على هذه الدراسات!) بأن شرب نصف كوب من الكاكاو يؤدي إلى تحسين الدورة الدموية في الجسم لمدة ساعتين، وبالتالي
تناولي الدهون الصحية لترطيب بشرتك من الداخل والأهم بأن شرب نصف كوب من الكاكاو، الذي يحتوي على نسبة عالية من الفلافونويدات (الشوكولا الداكنة)، لمدة 12 أسبوع وبشكل يومي يزيد من رطوبة البشرة ونعومتها ونضارتها.

  • لا تحرمي جسمك من تناول الدهون الصحية

يحتاج جسمك إلى الدهون بشكل يومي، ولذا فيجب عدم حرمانه منها أثناء الريجيم، في المقابل يجب اختيار الدهون الصحية القابلة للذوبان، والتي تعمل على ترطيب وتغذية البشرة من الداخل، ومن أهم الأطعمة التي تحتوي على الدهون الصحية:  الأفوكادو والأسماك الزيتيية وبذور الكتان والمكسرات كاللوز والجوز.

  • ترطيب البشرة أمر ضروري أثناء الريجيم

يجب عليك البدء بهذه المهمة حتى لو كنت لا تعتبرينها من أولوياتك من قبل البدء بالريجيم، كما يجب اختيار الكريمات السميكة والغنية لترطيب الجسم وفي المقابل اختيار كريمات الوجه التي تساعد في الحصول على بشرة ممتلئة ونضرة وترطبه في الوقت نفسه.

  • دللي بشرتك أثناء الريجيم بالماسكات الطبيعية 

احرصي على تطبيق الخلطات الطبيعية لنضارة البشرة مهما كان نوعها، ابتداء بتقشير بشرتك مرتين في الأسبوع أثناء الريجيم، وليس انتهاء بالخلطات التي تعمل على ترطيب البشرة وتعزيز إنتاج الكولاجين.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here