450 خيلاً في بطولة الإمارات لمربي الخيول العربية

بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس جمعية الإمارات للخيول العربية، وبإشراف ومتابعة الشيخ زايد بن حمد بن حمدان آل نهيان، نائب رئيس جمعية الإمارات للخيول العربية ،تنطلق في الرابعة من عصر اليوم بنادي أبوظبي للفروسية فعاليات بطولة الإمارات لمربي الخيول العربية، بمشاركة 450 خيلا تنتمي لمختلف المرابط والإسطبلات بالدولة. واكتملت كافة الاستعدادات لإقامة البطولة التي تشتمل على 29 فئة وأعلنت الجمعية عن تقديم جوائز لأفضل 290 خيلا بواقع 10 خيول لكل فئة.

وسيتم تحكيم الخيول خلال وقوفها وركضها على تقييمات النوع، والرأس والعنق، والجسم والتناسق، والأرجل والحركة، وتتأهل الخيول الحائزة على المركزين الأول والثاني في جميع أشواط الفئات العمرية، للمشاركة في بطولات المهرات والأمهار والأفراس والفحول لإحراز لقب البطل الذهبي والبطل الفضي والبطل البرونزي.

7 أقسام

تبدأ فعاليات اليوم الأول من البطولة في الساعة الرابعة عصرا بشوط المهرات بعمر سنة، الذي تم تقسيمه إلى 7 أقسام هي (A.B.C.D.E.F) فيما تقام منافسات القسم (G) لنفس الشوط في اليوم الثاني غداً، الذي يشهد أيضا الشوط الثاني المخصص للمهرات بعمر سنتين وتم تقسيمه إلى 5 أقسام (A.B.C.D.E).

الشوط الثالث

ويستهل اليوم الثالث للبطولة بعد غد السبت، بالشوط الثالث المخصص للمهرات عمر 3 سنوات وتم تقسيمه الى قسمين (A.B) يليه الشط الرابع المخصص للأفراس عمر 4 سنوات وهو يتكون من ثلاثة أقسام (A.B.C) ويقام في هذا اليوم أيضا القسم الأول من الشوط الخامس للأمهار عمر سنة ويتكون من 6 أقسام (A.B.C.D.E.F) تقام ضمن اليوم الرابع للبطولة الأحد المقبل، ويشهد أيضا الشوط السادس المخصص السادس للأمهار عمر سنتين وتم تقسيمه الى ثلاثة أقسام (A.B.C).

وتستهل فعاليات اليوم الخامس والختامي «الاثنين» للبطولة بتكملة أقسام شوط الأمهار عمر السنتين، يليه الشوط السابع المخصص للأمهار عمر 3 سنوات، ثم الشوط الثامن للفحول عمر 4 سنوات، ويليه الشوط التاسع وهو للفحول عمر 5 سنوات وما فوق، وتختتم الفعاليات بأشواط البطولات.

وتتأهل الخيول الحائزة على المركز الأول والثاني في جميع أشواط الفئات العمرية للمشاركة في البطولات الست وهي: بطولة المهرات بعمر سنة ثم بطولة المهرات ثم بطولة الأمهار بعمر سنة واحدة ثم بطولة الأمهار ثم بطولة الأفراس ثم بطولة الفحول لإحراز لقب البطل الذهبي والبطل الفضي والبطل البرونزي. ‬‬‬‬‬‬‬‬‬

‫‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬من جانبه، أكد الشيخ زايد بن حمد آل نهيان ، نائب رئيس جمعية الإمارات للخيول، أن الجمعية منذ أن تولى رئاستها سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ظلت تحقق نجاحات كبيرة من خلال زيادة منافسات عروض جمال الخيل وتوفير بطولات ومنافسات تلبي احتياجات المربين والمنتجين.

وأضاف الشيخ زايد بن حمد آل نهيان، إنه في ظل التوجيهات السديدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، فإن الجمعية ماضية في توسيع أنشطتها لدعم الخيول العربية الأصيلة، مؤكداً أن الفترة المقبلة ستشهد جهودا أكبر لتطوير العمل من خلال اعتماد أنظمة حديثة في جميع أعمال الجمعية حتى تستطيع مواكبة العدد الكبير من الخيول العربية الموجودة بالدولة، وتسهيل طرق التعامل مع الملاك والمربين.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here