2500 عارض في سوق السفر العربي 2018

تستعد دبي لتنظيم الدورة 25 من معرض سوق السفر العربي (الملتقى 2018) التي تقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، خلال الفترة بين 22 و25 أبريل بمشاركة أكثر من 2500 عارض من 150 دولة مع توقع حضور 40 ألف شخص.

ويتضمن سوق السفر العربي الأكبر في منطقة الشرق الأوسط والذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي 65 جناحاً وطنياً و100 عارض جديد. وستشغل الفنادق 20٪ من المساحة الإجمالية في المعرض وهي النسبة الأكبر على الإطلاق في تاريخ المعرض.

وقال سيمون بريس، مدير أول معرض سوق السفر العربي إن المعرض يبقى المنصة الأفضل للدخول إلى السوق بالنسبة للعديد من العلامات التجارية الدولية والإقليمية، وتعكس زيادة مساحة المعرض هذا العام الحجم الكبير للمشاريع والعلامات التجارية الجديدة التي شهدنا إطلاقها خلال الأشهر الماضية، مشيراً إلى أن المعرض سيسلط الضوء بشكل رئيسي على مفهوم السياحة المسؤولة عبر العديد من الفعاليات والنشاطات بما في ذلك جلسات نقاش خاصة بمشاركة العديد من العارضين والمتخصصين.

نمو

وأضاف أن قطاع السياحة والسفر في دول مجلس التعاون بشكل عام والإمارات بشكل خاص شهد نمواً كبيراً بحوالي 10 أضعاف وأكثر منذ افتتاح المعرض لأول مرة منذ 25 عاماً.

وقال عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري، إن سوق السفر العربي منصة مثالية لتسليط الضوء على العوامل الكامنة وراء نجاح مدينة دبي كوجهة جذابة لمجموعة متنوعة من المسافرين، حيث تواصل الإمارة دفع عجلة النمو السياحي بما يتماشى مع رؤيتنا السياحية لعام 2020.

وأضاف أن «دبي للسياحة» تواصل تنفيذ مشاريع لتطوير وتعزيز وترويج الركائز الأساسية لما يمكن أن تقدمه دبي سياحياً، وهو ما يساهم في اجتذاب أعداد أكبر من السياح، وفي الوقت ذاته يعزز من مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي الإجمالي للإمارة، ويجعل من دبي مصدراً للمنافسة المستدامة للنمو في المستقبل.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here