«إيه بي آي ريسيرش» دبي ثاني أذكى مدينة في العالم

اختيرت دبي في المركز الثاني على «تصنيف المدن الذكية»، على مستوى العالم، والذي أصدرته، أمس، شركة «ايه بي آي ريسيرش» الأميركية المعنية بإجراء الأبحاث والدراسات المتنوعة، خاصةً المتعلقة بالتقنيات العصرية التي تغير شكل الحياة في المدن.

وقد اختارت الشركة في هذا التصنيف 10 مدن وصفتها بأنها 10 مدن كبرى في مجال التقنية العصرية واستغلالها في بناء مجتمعات ذكية. وفاضل التصنيف بين المدن العشر استناداً إلى مجموعة من المعايير الخاصة بالشركة والمتعلقة بابتكار التقنيات الجديدة ومدى القدرة على تنفيذها. وجاءت دبي في المركز الثاني على هذا التصنيف بعد سنغافورة.

وقال «دومينيك بونتي»، نائب رئيس «ايه بي آي ريسيرش» للأسواق المتقدمة، في تعليقه على نتائج التصنيف والتي نشرتها الشركة على موقعها الشبكي، أمس: «برزت سنغافورة ودبي كمدينتين ذكيتين وتميزتا في الابتكار، خاصةً فيما يتعلق بتبني تقنيات الجيل الثاني ونماذج غير تقليدية للمدن الذكية، واستخدمتا هذه النماذج كحلول هيكلية مبتكرة للمشكلات الصعبة.

وأضاف بونتي بقوله: «سجلت كل من سنغافورة ودبي أرقاماً عالية في كل المعايير المتعلقة بتنفيذ الأفكار المبتكرة كالتعامل مع مشكلة الزحام والتكدس المروري، منع الجريمة وإقرار الأمن». وقال أيضاً: «تقود دبي الطريق في إصدار دفاتر محاسبية موزعة باستخدام تقنية البلوك تشين، وتهدف إلى استخدام هذه التقنية في إجراء كل المعاملات الحكومية بحلول عام 2030».

واختتم بونتي بقوله: «تمتلك دبي فعلياً «مؤشر للسعادة» يرصد جودة الخدمات العامة ويهدف إلى تحسين مستوى الرضا الإجمالي لدى سكان الإمارة». وقد احتلت لندن المركز الثالث على «تصنيف المدن الذكية» من «ايه بي آي ريسيرش»، فيما احتلت مدن «نيويورك»، «باريس»، «طوكيو»، سول «و «لوس أنجليس» المراكز من الرابع إلى الثامن، على التوالي. واحتلت مدينتا «شنغهاي» و«بكين» الصينيتان المركزين التاسع والعاشر، على التوالي.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here