عيد الفطر في دبي.. تشويق ومرح وجولات بالجو والبحر

مع اقتراب عيد الفطر، تزداد الحماسة تجاه الفعاليات والأنشطة التي تحتضها دبي، والتي تناسب جميع الشرائح على وقع الزيارات العائلية والاجتماعات في المجالس المخصصة.

ويمكنك التعرف الى أبرز الأنشطة والفعاليات الترفيهية خلال العيد كما يلي:

أنشطة المراكز التجارية

خلال عطلة عيد الفطر تستضيف العديد من المراكز التجارية في دبي مجموعة متنوعة من الاستعراضات الفنية والترفيهية التي ستبهر زوارها، ويضم جدول فعالياتها الكثير من الفعاليات والأنشطة المتنوعة والعروض الحصرية الترفيهية لشخصيات كرتونية عالمية، إضافة إلى الحفلات الموسيقية.

مشاهير الغناء العربي

يقدّم عدد من الفنانين العرب حفلات موسيقيّة حية في دبي خلال عطلة العيد ضمن احتفالات العيد، وعلى مدار ثلاثة أيام، إذ تستضيف فنادق ومنتجعات الإمارة أشهر الفنانين خلال هذه الفترة، وسيكون جمهور الفنانة أصالة في دبي على موعد مع حفل في «دبي أوبرا» في 16 يونيو، فيما يحيي الفنان العراقي محمد السالم أمسية في «سوق التنين 2».

ألعاب وحدائق مائية

توفّر الحدائق المائية تجارب حماسية لكل أفراد العائلة، حيث توفر «أكوافينتشر»، أكبر حديقة مائية في دبي، العديد من الألعاب المائية على مساحة 17 هكتاراً، وتتباهى باحتضان أكثر المنزلقات تشويقاً في العالم، فيما تقدم الحديقة المائية «وايلد وادي» 30 لعبة من ألعاب الركوب، فضلاً عن العديد من وسائل الجذب والترفيه، ويمكن أيضاً استكشاف مساحة الجليد الهائلة التي تبلغ 22 ألفاً و500 متر مربع، والتي تغطّي خمسة ممرّات تزلّج في «سكي دبي» في «مول الإمارات».

مناطق الجذب السياحي

تشتهر دبي بشمسها وبحرها ورملها، ولا تكتمل محطّة التوقف العائلية فيها إلاّ بزيارة أحد أشهر الشواطئ في المدينة، إذ يعتبر «جميرا بيتش ريزيدنس» أشهر موقع بجوار البحر في دبي، فيما يوصف «وسط مدينة دبي» بأنه «قلب العالم الحاضر»، ويشكّل «برج خليفة»، عماد هذا المشروع مع العديد من خيارات التسوق والتنزه، علاوة على مناطق أخرى مثل «مرسى دبي»، وغيرها.

أنشطة مخصّصة للأطفال

توفر دبي أنشطة متنوعة للترفيه عن الأطفال، حيث إن مركز «كيدزانيا» في «دبي مول» هو مجمع «تعليمي ترفيهي» يمكّن الصغار من تأدية أدوار الكبار في العمر وتولي وظائف عديدة، مثل رجل الإطفاء والطبيب، فيما يضمّ متنزه «سيجا ريبابليك» تجارب المحاكاة غير الاعتيادية، فثمة ملعب «ليزر»، وسباق مزلقة تدور 360 درجة في الواقع الافتراضي، فيما تفتح حلبة دبي للتزلّج على الجليد بالحجم الأولمبي أبوابها للمتزلجين.

جولات بالطائرة

تُعد الجولات السياحية بالمروحيات أفضل الطرق وأقلّها عناء لمشاهدة مدينة دبي من السماء، إذ يغطي مسار هذه الرحلة الذي يبدأ من نخلة جميرا إلى منطقة وسط دبي جميع المعالم الرئيسة، بما في ذلك برج خليفة وبرج العرب وجزر العالم ومنتجع «أتلانتس»، وتوفر هذه الجولات فرصة للتعرف إلى معظم أحياء دبي من الجو، ويمكن أيضاً مشاهدة مدينة دبي القديمة على متن طائرة للتحليق فوق الأسواق القديمة وصفوف من المراكب الشراعية في مياه خور دبي، وفوق ميناء راشد.

محطات سياحية جديدة

تشهد دبي وباستمرار افتتاح نقاط جذب سياحي جديدة، ويمكن زيارة مشروع «برواز دبي»، وهو بناء متكامل زجاجي وشفاف، يبرز معالم الإمارة، ويؤطرها بشكل فريد، بحيث تظهر من جهة للبرواز الأبراج والمباني الشاهقة التي ترمز لمدينة دبي الحديثة، فيما تبين الجهة الثانية من البرواز معالم لمناطق ديرة، ويمكن أيضاً زيارة مشروع السيف، وهو واجهة سياحية جديدة، على ضفاف «خور دبي»، حيث يحكي المشروع قصة نجاح دبي وتجربتها من خلال تصاميم هندسية ومعمارية، تجمع بين الحداثة والأصالة.

رحلات بحرية

توفر الرحلات البحرية في دبي لمحبيها، تجارب سياحية تجمع بين عراقة التراث من جهة والفخامة والحداثة من جهة أخرى، فبالنسبة للزوّار والسكان يمكنهم القيام برحلات بحرية، إذ تجتاز العبّارات الخور كما فعلت لقرون مضت، وللإبحار بعيداً عن الدروب المعتادة يمكنكم استخدام رحلات «الباص المائي»، و«فيري دبي»، في قناة دبي المائية. ويمكنك أيضاً الإبحار مروراً بـ«أتلانتس جزيرة النخلة» و«برج العرب»، وغيرهما من المعالم التي تخطف الأنظار على الساحل.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here