“الفارس” ينطلق في الدورة ال12 بمشاركات عالمية ومحلية واسعة في قطاع الفروسية

تستضيف دبي خلال الفترة من السابع وحتى التاسع من نوفمبر المقبل ، معرض ” الفارس الدولي لتجارة معدات الفروسية والخيل “، الذي يعد أحد أقدم المعارض المتخصصة في قطاع الفروسية في قارتي آسيا وأفريقيا.

ويقام المعرض للمرة الثانية في مضمار ميدان العالمي لسباق الخيل، حيث سيوفر المعرض كافة احتياجات ولوازم أنشطة ورياضات الفروسية مثل المواد الغذائية والأدوية و المعدات البيطرية الحديثة، وتأمين لوازم تأسيس مراكز سباقات الخيول، بالإضافة إلى أعمال الصيانة الأخرى المرتبطة بقطاع الفروسية،

وقال رشيد مبيض مدير معرض الفارس: “سيشهد المعرض هذا العام انطلاقة قوية، إذ يأتي متزامناً مع  انطلاق موسم سباقات الخيل في دبي. ولقد انتقلنا بتنظيم المعرض إلى مضمار ميدان باعتباره الوجهة المثلى لتجارة معدات الفروسية بجانب كونه يعبر عن نمط حياة الكثيرين ويمثل عشق خاص لمحبي رياضة الفروسية في الإمارات وسائر أنحاء المنطقة”.

وأضاف: “يعد معرض الفارس من أنجح وأبرز معارض الفروسية في العالم، حيث يعتبر منصة تجارية رائدة لمنتجات الخيول والفروسية، ونحن سعداء بضم المزيد من الدول إلى قائمة المشاركين هذا العام، وهو ما يدل على الاهتمام المتزايد في سوق دبي الذي يعتبر انطلاقة جيدة إلى بقية أسواق منطقة الشرق الأوسط”.

وأشار مبيض إلى أن انتقال المعرض إلى مضمار ميدان يتماشى مع جهود مجموعة الميدان الرامية إلى ربط العالم بمدينة دبي من خلال سباقات الخيل الدولية ومسابقات الفروسية ذات الطراز العالمي.

وتوقع رشيد مبيض، مدير المعرض أن يحظى المعرض المقبل إقبالاً كثيفاً من الزوار والمشاركين الذين يسعون لتسوق منتجات الفروسية قبيل انطلاق موسم سباقات الخيول، كما أن تنظيمه داخل مضمار ميدان سوف يعزز من أعداد الزائرين للمعرض”، لافتا الى ان اليوم الثاني للمعرض سيشهد أحد سباقات الخيل للموسم الحالي 2018-2019 التي تقام في مضمار ميدان .

كما توقع  أن يصل عدد الزائرين الى اكثر من 5000 زائر من محبي الفروسية ، إذ يشارك في هذه النسخة اكثر من 150 علامة تجارية تخدم قطاع الفروسية و الفرسان و البيطرة في دولة الامارات و منطقة الخليج ككل. كما يحظى المعرض هذا العام بتنوع عالمي هائل من حيث المشاركات المتخصصة في مجال الفروسية من الدول التالية أمريكا ، بريطانيا ، اسبانيا و غيرها .

يشار الى أن دولة الإمارات تتصدر قائمة دول الشرق الأوسط في قطاع الفروسية نظراً لاستضافتها عدداً من السباقات الدولية التي تشمل سباقات القدرة والمسافات الطويلة وقفز الحواجز وغيرها. وتساهم الأندية العامة والخاصة في دعم قطاع الفروسية في الدولة وإضفاء طابع دولي مميز عليه.

ويؤكد منظمو معرض “الفارس 2018” على دعم دولة الإمارات لهذه الصناعة ، إذ يعكس تقاليد الفروسية التي تعمقت فيها الدولة منذ مئات السنين. ويمثل مواطني الدولة ودول الخليج أكبر شريحة من مستهلكي منتجات الفروسية التي تباع في الإمارات، كما أشاروا إلى أجواء المنافسة التي سوف يشهدها المعرض بين مختلف العارضين هذا العام لعرض ما لديهم من أحدث المنتجات والخدمات التي يسعى إليها مختلف المشترين من الأفراد والشركات على حد سواء.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here