منخفضان جويان يُعيدان الأمطار إلى الدولة ابتداء من الغد

يتسبب منخفضان جويان تتأثر بهما المنطقة، أحدهما سطحي، والآخر في طبقات الجو العليا، في احتمالية سقوط أمطار على مناطق متفرقة من الدولة، اعتباراً من غد حتى الإثنين المقبل، حسبما أفاد المركز الوطني للأرصاد، الذي حذّر من اضطراب الموج في الخليج العربي، مع وجود نشاط للرياح المثيرة للغبار والأتربة خلال الفترة ذاتها.

وتفصيلاً، توقع المركز الوطني للأرصاد أن يسود اليوم طقس غائم جزئياً إلى غائم على بعض المناطق أحياناً، مع احتمال تكوّن بعض السحب الركامية شرقاً بعد الظهر، مرجعاً الأسباب إلى تأثر المنطقة بامتداد منخفض جوي سطحي، مصحوباً بامتداد منخفض جوي ضعيف في طبقات الجو العليا.

وأشار المركز إلى أن الرياح ستكون شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة بوجهٍ عام، تنشط أحياناً على بعض المناطق الداخلية، موضحاً أن سرعة الرياح ستراوح بين 22 و32 كم/‏‏س، تصل إلى 45 كم/‏‏س مع السحب على البحر الذي يكون متوسط الموج (قد يضطرب أحياناً مع السحب) في الخليج العربي، وخفيف الموج إلى متوسط في بحر عمان.

وأفاد المركز بأن الطقس سيظل غائماً جزئياً إلى غائم بوجه عام غداً، مع استمرار تكون بعض السحب الركامية على بعض المناطق الشرقية والغربية، متوقعاً سقوط أمطار.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here