160 ألف وظيفة يوفرها قطاع البلاستيك في دول الخليج

أفادت دراسة حديثة بأن حجم إنتاج البلاستيك بدول الخليج سيرتفع بحلول العام المقبل إلى 34 مليون طن سنويا.

وأظهرت الدراسة، المقرر مناقشتها في معرض “كيه” الدولي بألمانيا الشهر الجاري، أن حجم إنتاج البلاستيك في الخليج سيرتفع بنسبة 25% خلال عام لتلبية الطلب المحلي والعالمي على المنتجات البلاستيكية، مشيرة إلى أن قطاع البلاستيك يستوعب أكثر من 160 ألف فرصة عمل بدول الخليج.

وتشارك السعودية والإمارات والكويت ومصر ولبنان في معرض “كيه” الدولي، والذي يعد أكبر معرض للبلاستيك في العالم.

ويقام المعرض في مدينة “دوسلدورف” الألمانية خلال الفترة من 16 إلى 23 أكتوبر/تشرين أول الجاري، ويجمع 2200 شركة عالمية من 165 دولة على مستوى العالم لعرض منتجاتها وعملياتها، على مساحة 178 ألف متر مربع.

وقال رشيد مبيض مدير معرض “آراب بلاست”، المشارك في الحدث، إن “معرض “كيه الدولي” يتيح الاطلاع على المستجدات التي يقدمها قطاع البتروكيماويات وصناعة البلاستيك بشتى تطبيقاتها الحياتية، والتعرف على القطاعات الجديدة.

وأضاف أن “الدول العربية تشارك في المعرض لبحث ما هو جديد في قطاع البلاستيك، لطرحه خلال الدورة القادمة لمعرض آراب بلاست كانون ثان/يناير 2021 في مدينة دبي”.

وتشارك الإمارات بخمس شركات هي “إنتربلاستيك”، و”جولدن كي ميدل إيست”، و”جلف أدفانسد بوليمرز”، وباكليت”، و”باور أديدفيس الإماراتية”، وأكثر من 15 شركة سعودية ولبنانية ومصرية.

ويتيح المعرض التعرف على أحدث التطورات والاتجاهات والتواصل مع الخبراء في مجال صناعة البلاستيك، إضافة لمناقشة القضايا المعاصرة التي تواجه صناعة البلاستيك والمطاط.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here